مدونة سندريلا .. مشروع شخصي يقدم خدمات التصميم ( الجرافيك ) عن طريق الموقع الالكتروني


contact us : +971529560435 - insta: @cindrella_design - fatimabinyahya@gmail.com

Translate

Even the word IMPOSSIBLE says I am possible..الامنيات تتحقق

الخميس، 31 يناير 2013 0 التعليقات







أسمعت يومًا بالأمنيات المستحيلة ..
حين كتبت في محرك البحث google  " الأمنيات المستحيلة " ظهرت لي الكثير من القصائد والخواطر الحزينة المليئة بمشاعر اليأس ، ووجدت أيضا على النقيض من يجد جانبًا ايجابياً فيحمدالله على ما أعطاه وما لم يعطه لعله خيرا له ..

لا أحب كلمة " مستحيل " ما دمنا أحياء نملك الصحة والرزق والأمان وقبل كل شيء لدينا رب يحقق لنا كل ما نتمناه  - سيقول البعض ليس كل ما يتمنى المرء يدركه - نعم ولكن لعلك طلبت الله أمنية ودعيته ألا يصيبك شر ، فأحيانا يكون في عدم تحقق أمر دفع شر عنك . {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]}.

شاهدت مرة فلمًا وثائقيًا اسمه " السر The Secret " لا يخلو من أفكار ومعتقدات خارجة عن تعاليم ديننا ولكن أساس الفكرة جميل رغم وجود معارضين كثر لها لمخالفتها المنطق والعقل حسب قولهم ولكن لما لا نأخذ إيجابيات الفكرة ونصقلها بما يتوافق مع شريعتنا الإسلامية ..

قانون الجذب الفكري ، قانون الظن ، البرمجة اللغوية العصبية أو السر كلها مسميات والسؤال واحد ..


 
هل فعلا أستطيع تحقيق الأمنيات المستحيلة ..؟!


قانون الجذب الفكري Law of Attraction  هو أن مجريات حياتنا اليومية أو ما توصلنا إليه إلى الآن هو ناتج لأفكارنا في الماضي وأن أفكارنا الحالية هي التي تصنع مستقبلنا، بالأحرى يقول القانون أن قوة أفكار المرء لها خاصية جذب كبيرة جدا فكلما فكرت في أشياء أو مواقف سلبية اجتذبتها إليك وكلما فكرت أو حلمت أو تمنيت وتخيلت كل شيء جميل وجيد ورائع تريد أن تصبح عليه أو تقتنيه في حياتك فإن قوة هذا الأفكار الصادرة من العقل البشري تجتذب إليها كل ما يتمناه المرء.
( ويكبيديا الموسوعة الحرة )

* لكي يعمل هذا القانون بنجاح يجب أن تقوم بثلاثة خطوات لا رابع لهم:
-    الخطوة الأولى: هي أن تتمنى أو تتخيل ما تريد الحصول عليه
-    الخطوة الثانية: هي الإيمان المطلق بأنك ستحصل على ما تريد
-    الخطوة الثالث: وهي الاستجابة أو تحقيق الأمنية وبعدها (عليك أن تشكر الكون!!!)


دعونا من الخطوات السابقة لنعيد صياغة القانون بما هو معقول ومتوافق مع ديننا .
 
خطوات تحقيق الأهداف و الأمنيات  ..


1- لنتمنى أو نتخيل ما نريد الحصول عليه :
- ضع هدفًا أو عددًا من الأهداف التي تريد تحقيقها.
- حين تفكر بالهدف ابعد كل الأفكار السلبية عن ذهنك وداوم دائمًا على التفكير بإيجابية . 
إنَّ اللهَ تعالى يقولُ : أنا عندَ ظَنِّ عبدي بي ، إن ظَنَّ خيرًا ، فلهُ ، وإنظَنَّ شرًّا فلهُ الراوي: أبو هريرة المحدث: الهيثمي - المصدر: موارد الظمآن - الصفحة أو الرقم: 2/1080 خلاصة حكم المحدث: في الصحيح بعضه 
- اكتب أمنياتك على ورقة مع صور أو اصنع لوحة أمنيات بطريقة جميلة وضعها قريبة من نظرك لتتذكرها دائمًا .
- ضع تاريخًا محددًا لتحقيق هدفك و اكتبها على روزنامتك.
- تخيل أن هدفك تحقق ماهي المشاعر التي ستخالجك حينها عش الحلم وكأنه حقيقة وردد في نفسك : قريبًا بمشيئة الله سيتحقق ما أريده.
- لا تتخيل ولو للحظة أن هدفك لن يتحقق أو تشعر بالخوف من عدم تحققه ( اللي يخاف من البعبع يطلعله ) أحب هذه المقولة لأنه حقيقة من يخاف من حدوث شيء فإنه يحصل. ومن صفات الرسول صلى الله عليه وسلم التفاؤل، فقد كان يحب الفأل ويكره التشاؤم، وفي الحديث الصحيح عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا عدوى ولا طيرة، ويعجبني الفأل الصالح: الكلمة الحسنة ) متفق عليه.والطيرة هي التشاؤم.

2- كل يوم قبل أن تنام ادعو الله أن يحقق لك هذا الهدف : وهناك الكثير من الأدعية لتحقيق الحاجات. 
- يا حبذا لو كان دعاءًا في صلاة الوتر.
- كن موقناً بأن الله لا يعجزه شيء مهما طال تحقيق الهدف. 


- قال تعالى : ( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ) [الرعد:11]
 ابحث في نفسك قد تكون مقصرا في عباداتك وتغير للأفضل قد يكون هناك ذنب يعيق تحقيق دعاءك فاستغفر دائماً ( خصص وقتا قبل نومك لتستغفر ألف مرة ) 
- تصدق دائماً ففي قول الرسول صلى الله علي وسلم " الصدقة تقي مصارع السوء"

3- اسع وراء تحقيق هدفك : ولا تنتظره حتى يأتي إليك ، حاول وجرب وكن مصرًا وقوي الإرادة لتحقيق ما تريد .. يجد البعض صعوبة أحيانًا يصل إلى نقطة يأس او إحباط فيركد ويهمل ، لكن ابحث عمن يدعمك ابحث عن شخص تثق به قريب منك سواء صديق أو قريب أو زميل عمل اجعله يدعمك إذا احبطت أو تراجعت جميل جدًا وجود أصدقاء يدعمونك في هذه اللحظات.
 

4 - احمد الله واشكره دائمًا وأبدًا على كل ما تملك من نعم سواء تحقق هدفك أم لم يتحقق ، قال تعالى : ( وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ) [إبراهيم:7].
خصص ركعتين كل يوم حمد وشكر لله أو سجدة شكر بعد كل صلاة .. 
خرج من المدينةِ أربعون رجلًا من اليهودِ ، فقالوا : انطلقوا بنا إلى هذا الكاهنِ الكذَّابِ حتَّى نوبِّخَه في وجهِه ، ونُكذِّبَه ، فإنَّه يقولُ : إنِّي رسولُ ربِّ العالمين ، إذ خرج عليهم عمرُ بنُ الخطَّابِ من عندِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ، وعمرُ يقولُ : ما أحسنَ ظنَّ محمَّدٍ باللهِ ، وأكثرَ شُكرَه لما أعطاه.


5 - وأخيرًا .. ارض بما قسم الله لك ولا تجزع فالقناعة كنز لا يفنى وتذكر دائمًا أن اﻹﻧﺴﺎن اﻷﻏﻨﻰ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﻳﻤﻠﻚ اﻷﻛﺜﺮ، ﺑﻞ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻳﺤﺘﺎج اﻷﻗﻞ.




أفكار للوحات الأمنيات..

  

  





مصادر:
- القرآن الكريم و السنة 
- هناك فرصة باقية  - حسن محمد محمد
- ويكبيديا الموسوعة الحرة 








بقلمي : فاطمة بن يحيى - Cinderella


0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسعدني معرفة آراءكم وتعليقاتكم

موقع علوم القرآن

موقع علوم القرآن
تفسير و تجويد واسباب نزول موقع رائع
 

©Copyright 2011 Cinderella | TNB

;